• التسجيل

انطلاق المرحلة الثانية لمبادرة "لآلئ في حب الإمارات" من رأس الخيمة

تحت رعاية الشيخ ذياب بن محمد بن زايد آل نهيان رئيس جمعية كلنا الإمارات، تواصلت اليوم فعاليات المبادة الوطنية التي أطلقتها الجمعية (7 لؤلؤات في حب الإمارات) بانطلاق المرحلة الثانية من المبادرة بغرس لؤلؤة رأس الخيمة في أعماق البحار.

 

وقام الشيخ سلطان بن جمال القاسمي مدير إدارة شؤون المواطنين بالديوان الأميري بإمارة رأس الخيمة بتسليم (لؤلؤة رأس الخيمة) لفريق الغطس المتطوع لغرسها في أعماق جزيرة المرجان، وذلك خلال حفل خاص أقامه نادي رأس الخيمة الدولي للرياضات البحرية وحضره إلى جانب الشيخ سلطان القاسمي سعادة الشيخ مسلم سالم بن حم العامري رئيس مجلس إدارة جمعية كلنا الإمارات وأعضاء مجلس إدارة الجمعية، وأعضاء مجلس إدارة نادي رأس الخيمة للرياضات البحرية، إلى جانب جمهور غفير وحشد من وسائل الإعلام، إضافة إلى أعضاء الفريق المكلف بتنفيذ المبادرة بقيادة المغامر الإماراتي سعيد المعمري صاحب فكرة المبادرة.

 


وبهذه المناسبة رفع الشيخ سلطان بن جمال القاسمي أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى مقام صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، وإخوانه أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات وشعب الإمارات بمناسبة الذكرى الثالثة والأربعين لليوم الوطني لدولة الإمارات، كما تقدم بالشكر والتقدير إلى الشيخ ذياب بن محمد بن زايد آل نهيان على رعايته الكريمه للمبادرة، وإلى جمعية كلنا الإمارات وأعضاء الفريق المكلف بتنفيذ المبادرة، وأكد أن هذه المبادرة الوطنية هي تعبير صادق عن مشاعر والولاء والوفاء، وترجمة حقيقية لمدى التلاحم والإخاء بين أبناء الإمارات، كما تؤكد على أن شباب الإمارات على قدر كبير من تحمل المسؤولية الوطنية ورفع إسم الإمارات عاليا وقدرتهم على تحقيق المزيد من الإنجازات الحافلة التي تضاف إلى السجل المشرق لدولة الإمارات. كما أكد الشيخ سلطان القاسمي على تقديم كافة أساليب الدعم والمساندة لفريق المبادرة لأجل اتمام مهمته بنجاح وتحقيق أهدافها.
وتتمثل مبادرة (7 لؤلؤات في حب الإمارات) والتي أطلقتها جمعية كلنا الإمارات احتفالا باليوم الوطني الـ 43 لدولة الإمارات العربية المتحدة. في غرس لؤلؤة بأعماق البحار في كل إمارة من إمارات الدولة، تحمل علم الدولة وشعار روح الاتحاد واسم كل الإمارة، وشعار جمعية كلنا الإمارات، وتهدف إلى تأكيد مبادئ الولاء والانتماء لأرض الإمارات، وتحمل رسالة حب ووفاء للوالد القائد صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، وإخوانه أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات. كما تحقق المبادرة إنجاز عالمي جديد لدولة الإمارات بدخول موسوعة غينيس للأرقام القياسية كأطول رحلة غطس في العالم، من خلال رقم يصعب كسره، لتبقى دولة الإمارات في المقدمة بسواعد أبنائها وفي شتى المجالات.
وخلال الحفل قدم الشيخ سلطان بن جمال القاسمي درعا تذكارية لسعادة بن حم العامري، كما قدمت جمعية كلنا الإمارات درعا تذكاريا للشيخ جمال القاسمي ودرعا آخر إلى نادي رأس الخيمة للرياضات البحرية، كما قدم النادي درعا تذكاريا للشيخ سلطان القاسمي، تقديرا لدعمه ورعايته حفل انطلاق المحطة الثانية من المبادرة.
وفي نهاية الاحتفالية قام الشيخ سلطان بن جمال القاسمي بتسليم (لؤلؤة رأس الخيمة) لفريق المبادرة والتقط معهم الصور التذكارية، ثم رافقهم مع بعض المسؤولين وأعضاء جمعية كلنا الإمارات إلى القارب المخصص لنقل اللؤلؤة لغرسها في أعماق البحار، بعد ذلك انطلق الفريق المغامر إلى عرض البحر للعمل على غرس اللؤلؤة في أعماق جزيرة المرجان في رأس الخيمة.
وكان فريق الغطس المكون من سبع شباب إماراتيين لمتطوعين لغرس اللآلئ قد أنجز غرس اللؤلؤة الأولى التي حملت إسم الفجيرة في أعماق بحر العرب، ووصل إلى شواطئ رأس الخيمة مرورا بمضيق هرمز وسواحل سلطنة عمان الشقيقة، وسوف يواصل الفريق بقيادة المغامر الإماراتي سعيد المعمري رحلة غرس اللألئ في أعماق البحار في كل إمارة من إمارات الدولة، حيث ستكون المحطة الثالثة إمارة أم القيوين.

استطلاع الرأي

ما رأيك في الموقع الالكتروني الجديد ؟

ممتاز - 100%
رائع - 0%
جيد جدا - 0%
جيد - 0%

Total votes: 3
The voting for this poll has ended on: 10 تشرين1 2015 - 00:00

عدد الزوار

الجميع
187607

القائمة البريدية